ثمن العمرة من سويسرا 2024 | تكلفة العمرة من سويسرا (تحديث)

ثمن العمرة من سويسرا 2024 | تكلفة العمرة من سويسرا (تحديث)

تكلفة العمرة من سويسرا هي من اهم المواضيع التي يجب على كل مواطن سويسري مسلم يرغب في أداء العمرة هذا العام أن يطلع عليها.

اذا كنت مواطن يحمل الجنسية السويسرية وترغب في أداء العمرة لهذا العام. فهناك مجموعة من المعلومات التي يتوجب عليك معرفتها أو على الاقل أخذ فكرة واضحة عنها ومن أهم تلك المواضيع هو موضوع اليوم الذي سنتحدث فيه عن تكلفة العمرة من سويسرا.

تكلفة العمرة من سويسرا 

تبلغ تكلفة العمرة من سويسرا 775 فرنك سويسري وهذا المبلغ يشمل تكلفة فيزا العمرة من سويسرا ب74.04 فرنك وتكاليف الاقامة لمدة 10 ايام على سبيل المثال ب445.73 فرنك وغيرها من التكاليف الاخرى. وتجدر الاشارة الى أن تكلفة العمرة من سويسرا تختلف من شخص الى آخر حسب مدة الاقامة والخطوط الجوية المختارة ونوع وسيلة النقل التي ستستعملها.

تكلفة فيزا العمرة من سويسرا

تكلفة فيزا العمرة من سويسرا هي أولى التكاليف التي سنتحدث عنها في هذا المقال. وهي تمثل المبلغ المالي الذي ستدفعه لقاء طلب الحصول على فيزا العمرة من سويسرا. وتجدر الاشارة الى أن رسوم فيزا العمرة من سويسرا هي نفسها مع بقية بلدان العالم.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من الامارات

السبب وراء ذلك هو ما صدر عن مجلس الوزراء السعودي الذي أقر اعادة هيكلة رسوم فيزا العمرة والعبور والحج والسياحة. والتي كانت مخرجاتها أن تكون رسوم تلك الفيز جميعها هي 74.04 فرنك سويسري (300 ريال سعودي) ويمكنك الاطلاع على الوثيقة الرسمية الموضحة أسفله:

تكلفة العمرة

تكلفة فيزا العمرة من سويسرا 74.04 فرنك سويسري.

تكلفة العمرة من سويسرا للسفر

تكلفة السفر للعمرة من سويسرا هي التكلفة الثانية التي سنتناولها معا في موضوع اليوم. وهي التكلفة التي تخص ثمن تذكرة السفر الى البقاع المقدسة من سويسرا من أجل أداء مناسك العمرة. وتجدر الاشارة الى أن تكلفة السفر تختلف من شخص الى أخر حسب مجموعة من العوامل منها:

  • درجة الطيران.
  • جنسية الخطوط الجوية.
  • عدد الركاب المسافرين.

من أجل معرفة تكلفة السفر للعمرة من سويسرا الامر ليس بالسهل حيث أن هناك العديد من المطارات الدولية في البلاد. وبالتالي فقد قمنا باختيار أكبر وأشهر وأكثر 3 مطارات دولية ازدحاما في سويسرا من أجل أخذ متوسط أسعارهم. وفي هذه الحالة وقع الاختيار على كل من:

  1. مطار جنيف الدولي.
  2. مطار بازل الدولي.
  3. مطار زيورخ الدولي.

اليك الجدول الذي يوضح تكلفة السفر للعمرة من سويسرا:

الاقلاع

التكلفة (فرنك سويسري)

مدة الرحلة

الخطوط الجوية

مطار جنيف الدولي

779.27

6س و10د

السعودية

مطار بازل الدولي

315.77

10س و35د

التركية

مطار زيورخ الدولي

505.51

6س و10د

السعودية

تكلفة السفر للعمرة من سويسرا

533.51

-

-

تكلفة السفر للعمرة من سويسرا هي 204.41 فرنك سويسري.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من فرنسا 2023

تكلفة العمرة من سويسرا للاقامة لمدة 10 ايام

تكلفة العمرة من سويسرا للاقامة لمدة 10 ايام هي ثالث التكاليف التي سنتعرف عليها في موضوع اليوم. وتشمل المبلغ الذي ستدفعه من أجل حجز اقامة لمدة 10 ايام للعمرة من سويسرا. وتختلف هذه التكلفة من شخص الى آخر حسب عدة عوامل من بينها:

  • مستوى خدمات الفندق.
  • المسافة بينه وبين البقاع المقدسة.
  • نوع الغرفة والخدمات المحجوزة.
  • فترة الحجز.

اليك الجدول الذي يوضح تكلفة العمرة من سويسرا للاقامة لمدة 10 ايام:

الفندق

البعد عن الحرم

التكلفة (أورو)

النجوم

2.4 كلم

582.51

4

2.6 كلم

367.16

4

3 كلم

391.50

4

تكلفة الاقامة للعمرة

-

447.56

-

تكلفة العمرة من سويسرا للاقامة لمدة 10 ايام هي 445.73 فرنك سويسري.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من امريكا 2023

تكلفة المواصلات أثناء العمرة من سويسرا

تكلفة المواصلات للعمرة من سويسرا هي التكلفة الرابعة والاخيرة (تقريبا) ضمن موضوع تكلفة العمرة من سويسرا. وهي تشمل المبالغ التي ستخصصها لاستخدام وسائل النقل والمواصلات أثناء أداء مناسك العمرة في البقاع المقدسة. وتختلف التكلفة فيها حسب:

  • نوع وسيلة النقل المستعملة.
  • معدل الاستخدام والتنقل.
  • عدد الركاب.
  • المسافة المقطوعة.

وفي السعودية يمكنك الاختيار من بين العديد من وسائل النقل المتاحة من بينها:

  1. سيارات الاجرة.
  2. الباصات العامة.
  3. المترو.

وعلى سبيل المثال لنقل أنك اخترت الباصات العامة كوسيلة للتنقل بها أثناء أداء مناسك العمرة. وبعد البحث توصلنا الى أن تكلفة كل 1 كلم بالباصات العامة هي 0.52 فرنك سويسري ولو قلنا على سبيل المثال أن المسافة بين فندقك والبقاع المقدسة هي 2 كلم فان تكلفة الرحلة الواحدة ذهابا وايابا ستكون 1.04 فرنك.

لنقل أنك تستخدم الباصات العامة للتنقل 5 مرات في اليوم. في هذه الحالة ستكون التكلفة اليومية هي 5.2 فرنك أما التكلفة لمدة 10 ايام فهي 52 فرنك سويسري.

تكلفة المواصلات للعمرة من سويسرا هي 52 فرنك سويسري.

اقرأ أيضا: أخيرا…هذه هي تكلفة العمرة من كندا 2023

منصة مقام

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول