كيفية طلب فيزا سنغافورة: خطوات الحصول على تأشيرة سنغافورة السياحية

كيفية طلب فيزا سنغافورة: خطوات الحصول على تأشيرة سنغافورة السياحية

تحدثت في المواضيع السابقة حول شروط الحصول على فيزا سنغافورة السياحية بالاضافة الى موضوع الوثائق اللازمة لفيزا السياحة في سنغافورة. واليوم سأشرح بالتفصيل الممل طريقة أو خطوات تقديم طلب الحصول على تأشيرة سنغافورة السياحية.

اقرأ أيضا حول السياحة في سنغافورة:

خطوات تقديم طلب فيزا سنغافورة السياحية

خطوة 1: ملء نموذج طلب فيزا سنغافورة السياحية

الخطوة الأولى هي أن تقوم بملء نموذج طلب رقم 14A الذي تحدثنا عنه في موضوع وثائق فيزا سنغافورة السياحية وهي عبارة عن وثيقة تتضمن البيانات الشخصية الخاصة وبيانات عن رحلتك بالاضافة الى جواز سفرك ومعلومات اضافية أخرى.

اقرأ أيضا:

أنت حر في الطريقة التي تراها مناسبة في ملء نموذج الطلب حيث يمكنك أن تملأ الخانات ببياناتك الشخصية ثم تطبعه أو تقوم بطباعته وبعدها تقوم بملء البيانات واضافة توقيعك الشخصي عليه في النهاية.

خطوة 2: قم بجمع الوثائق اللازمة للحصول على فيزا السياحة في سنغافورة

الآن كل ما عليك فعله هو التوجه الى موضوع الوثائق اللازمة للحصول على فيزا السياحة في سنغافورة وتقوم بتحضير جميع المستندات التي تحدثنا عنها في ذلك المقال وجمعها في ملف واحد.

تذكر أن تحترم صورك الشخصية متطلبات هيئة الهجرة ونقاط التفتيش التي قمت بشرحها لك هناك بالتفصيل. ثم تأكد جيدا من أن جميع الأوراق المطلوبة لفيزا سنغافورة السياحية موجودة.

خطوة 3: قدم طلب الحصول على فيزا السياحة في سنغافورة

توجه الى سفارة أو قنصلية سنغافورة في بلدك تقدم ملف طلب الحصول على فيزا السياحة في سنغافورة الخاص بك كما يمكنك الاستفسار عن أية معلومات أو اجراءات أخرى بخصوص كم تستغرق العملية أو ما عليك فعله في حال تم رفض طلبك…الخ.

كما ذكرت لك في المواضيع السابقة فانه هناك طريقتان لتقديم طلب تأشيرة سنغافورة السياحية وهي اما عن طريق السفارة/القنصلية أو عن طريق وكيل تأشيرات معتمد.

الطريقة التي اعتمدتها أنا شخصيا في هذا المقال وفي باقي المواضيع الأخرى هي التقديم عن طريق السفارة أو القنصلية لكي تكون الأمور رسمية و واضحة أكثر ففي النهاية أن تتعامل مع الجهة الحكومية المسؤولة عن منح التأشيرات وبالتالي فان أي سؤال بهذا الخصوص يمكنهم مساعدتك فيه بسلاسة.

خطوة 4: ادفع رسوم طلب فيزا سنغافورة السياحية

أثناء تقديمك لطلب الحصول على فيزا السياحة في سنغافورة ستكون قادرا على دفع رسوم التاشيرة سواء نقدا أو عبر بطاقة بنكية…الخ حسب نوع وسائل الدفع التي تتعامل بها سفارة سنغافورة في بلدك ولكن غالبا قد يكون الدفع نقدا.

تبلغ رسوم فيزا السياحة في سنغافورة حوالي 30 دولارا غير قابلة للاسترداد في حال تم رفض ملفك لأنها عبارة عن تكاليف معالجة طلبك ودراسة ملفك لذا فلا علاقة لها بنتيجة طلبك.

خطوة 5: استلم فيزا السياحة في سنغافورة الخاصة بك

بعد مرور فترة مراجعة ودراسة ملفك والتي تكون في الغالب 3 أيام وفي حال الموافقة عليه سيتم ارسال فيزا سنغافورة السياحية الى بريدك الالكتروني أو الى عنوان بيتك (حسب الطريقة التي تعتمدها القنصلية أو السفارة السنغافورية في بلدك).

أسئلة وأجوبة حول خطوات الحصول على فيزا السياحة في سنغافورة

[faq-schema id=”3402″]

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت
error: المحتوى محمي ومقفول