ثمن العمرة من الاردن 2024 | تكلفة العمرة من الاردن (تحديث)

ثمن العمرة من الاردن 2024 | تكلفة العمرة من الاردن (تحديث)

تكلفة العمرة من الاردن 2023 هو موضوع يهم كل من يحمل الجنسية الاردنية وينوي أداء مناسك العمرة هذه السنة. وهذا ما سنتعرف عليه اليوم.

عدد كبير من الاردنيين يرغبون بأداء العمرة هذه السنة ولكن كما هو الحال في كل موسم عمرة فان الاسعار تختلف تزيد وتنقص. ولهذا السبب فانت تحتاج على الاقل ان تاخذ فكرة واضحة حول كم ستكون تكلفة العمرة من الاردن 2023.

تكلفة العمرة من الاردن 2023

تبلغ تكلفة العمرة من الاردن 614.11 دينار أردني وتتضمن مجموعة من التكاليف الأحرى مثل تكلفة فيزا العمرة من الاردن وتكاليف التنقل في البقاع المقدسة والمواصلات التي تبلغ حوالي 80 دينار. وتختلف تكلفة العمرة من الاردن من شخص الى آخر حسب المسافة وعدد ايام الاقامة والتنقلات اليومية وغيرها.

الاجراءات

التكلفة (الدينار الاردني)

فيزا العمرة من الاردن

56.68

تذاكر السفر

132.64

الاقامة

344.79

المواصلات

80

تكلفة العمرة من الاردن

614.11

اقرأ أيضا:

تكلفة العمرة من فرنسا 2023

اسعار المواد الغذائية في الاردن

تكلفة فيزا العمرة من الاردن

تكلفة فيزا العمرة من الاردن تقدر بحوالي 56.68 دينار. وذلك حسب الوثيقة الرسمية الصادرة عن مجلس الوزراء السعودي بخصوص رسوم التأشيرات الممنوحة من طرف المملكة. حيث تم التطرق الى رسوم فيزا العمرة والتي تبلغ 300 ريال.

تبلغ مدة صلاحية فيزا العمرة من الاردن 3 أشهر (90 يوما) أما مدة الاقامة المسموح بها فهي بحد أقصى 30 يوما. ويمكنكم الاطلاع على الوثيقة الرسمية التي توضح ليس فقط رسوم فيزا العمرة وانما رسوم عدة تأشيرات أخرى مثل تأشيرة العبور وغيرها:

تكلفة العمرة من فرنسا 2023
تكلفة العمرة من فرنسا

لذا بشكل عام فان تكلفة فيزا العمرة من الاردن هي 56.68 دينار.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من امريكا 2023

تكلفة السفر للعمرة من الاردن

بعد البحث في عدة عروض سفر من مطار عمان  نحو مطار الرياض الدولي. وجدنا مجموعة من الاسعار التي سنعتمد على متوسطها في حساب تكلفة السفر للعمرة من الاردن. وتجدر الاشارة الى أنه يمكنك السفر برا بتكاليف أقل ولكن بمدة سفر أطول بكثير من السفر جوا:

الاقلاع

التكلفة (دأ)

مدة الرحلة

عمان

132.64

4س و35د

تكلفة السفر للعمرة من الاردن 132.64 دينار أردني.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من الجزائر 2023

تكلفة الاقامة للعمرة من الاردن

بالنسبة لموضوع تكلفة الاقامة للعمرة من الاردن فهو يشمل حجز اقامة لمدة 10 ايام (كمثال فقط) ولشخص واحد بالغ. وقد كانت التكاليف التي وجدنا عليها خلال عملية البحث كالتالي:

الفندق

البعد عن الحرم

التكلفة (أورو)

النجوم

2.4 كلم

582.51

4

2.6 كلم

367.16

4

3 كلم

391.50

4

تكلفة الاقامة للعمرة

-

447.56

-

هذه 3 نماذج عن بعض الفنادق القريبة من الحرم المكي (اقصى مسافة هي 3 كلم) وهذا سيساعدك لاحقا في تكاليف النقل والمواصلات. بالاضافة الى أنها توفر اسعار جيدة جدا ويمكنك الحجز بها او في غيرها من الفنادق القريبة.

وبطبيعة الحال فقد أخذنا متوسط تلك المبالغ من اجل الحصول على تكلفة الاقامة للعمرة من الاردن والتالي تبلغ 344.79 دينار أردني.

اقرأ أيضا: أخيرا…هذه هي تكلفة العمرة من كندا 2023

تكلفة المواصلات اثناء العمرة من الاردن

المواصلات اثناء التواجد في البقاع المقدسة مهمة جدا خصوصا لكبار السن الذين لا يمكنهم التنقل على الأقدام. ويمكنكم بشكل عام الاختيار من بين عدة وسائل نقل متوفرة مثل سيارات الاجرة والباصات العامة والمترو الى آخره.

ومن اجل استكمال حساباتنا اخترنا على سبيل المثال لا الحصر التنقل بواسطة الباصات العامة. وتبلغ تكلفة كل 1 كلم فيها حوالي 0.40 دينار أردني وهنا سنستخدم القليل من الرياضيات من اجل حساب تكلفة المواصلات لمدة 10 ايام.

لنقل ان فندقك يبعد 2 كلم عن الحرم. بهذا الشكل ستكون تكلفة الرحلة الواحدة (ذهابا وايابا) تساوي 1.6 دينار. ولنقل انك تستخدمها 5 مرات في اليوم ذهابا وايابا وربما لاماكن اخرى ايضا فستكون التكلفة هي 8 دينار اردني لليوم الواحد وبالتالي فان تكلفة ركوب الباصات العامة 5 مرات في اليوم على مدار 10 ايام هي 80 دينار (تختلف التكلفة حسب المسافة وعدد التنقلات وعدد الركاب).

اقرأ أيضا: كم تكلفة العمرة من بريطانيا؟ 2023

خلاصة تكلفة العمرة من الاردن

في النهاية هذه مجرد تكلفة تقريبية خالية من مصاريف اخرى مثل الوجبات الثانوية وميزانية التسوق وغيرها. هي فقط تخص التكلفة الصافية لأداء العمرة دون تدخل من وكالات السياحة وذلك من اجل ان تاخذ فكرة حول تكلفة العمرة من الاردن وبالتالي حتى لو أردت الذهاب في اطار وكالة سياحية فعلى الاقل ستكون قادرا على التفريق بين العروض المناسبة وتلك التي بها هامش ربح مبالغ فيه لصالج وكالات السياحة.

اقرأ أيضا: أخيرا…هذه هي تكلفة العمرة من مصر 2023 | (اقل من…جنيه!!!)

خطوات طلب فيزا العمرة من الاردن

لطلب تأشيرة العمرة عليك اتباع الخطوات التالية:

  • توجه الى المنصة الالكترونية المعتمدة لخدمات العمرة للأفراد. (هم وكلاء سفر معتمدين من السعودية، سجل نفسك مع أحدهم واختر مجموعة الخدمات الميدانية التي تريدها تشمل الخدمات الميدانية والنقل والسكن اضافة الى أي خدمات أخرى تريدها).
  • اختر أحد وكلاء السفر المعتمدين. (الآن أنت مؤهل لاستكمال طلبات فيزا العمرة من السويد)
  • سيصلك بريد الكتروني به “الرقم المرجعي” لطلب التأشيرة.
  • قم بلمء نموذج طلب تأشيرة العمرة الموجود في موقع وزارة الخارجية السعودية.
  • اذا تمت الموافقة على طلبك، ستصدر لك تأشيرة العمرة الخاصة بك لتقوم بطباعتها مباشرة.

اقرأ أيضا: تكلفة العمرة من هولندا 2023

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول