ثمن العمرة من تونس 2024 | تكلفة العمرة من تونس (تحديث)

ثمن العمرة من تونس 2024 | تكلفة العمرة من تونس (تحديث)

تكلفة العمرة من تونس هي من أهم المعلومات التي عليك الاطلاع عليها قبل الانطلاق في رحلتك الايمانية وهذا ما ستتعرف عليه في هذا الموضوع.

هناك بلا شك عدد كبير من المواطنين التونسيين الذين يرغبون في السفر الى السعودية لأداء مناسك العمرة لهذا العام. ولكن هناك مجموعة من المعلومات التي يجب عليهم الاطلاع عليها أولا قبل ذلك ومن بينها معرفة مختلف التكاليف المترتبة عن هذه الرحلة الايمانية. لذا تابع هذا الموضوع لتتعرف على تكلفة العمرة من تونس.

ثمن العمرة من تونس

تبلغ تكلفة العمرة من تونس 3,692 دينار تونسي تتضمن تكاليف اخرى مثل تكلفةفيزا العمرة من تونس وتكلفة السفر والاقامة لمدة 10 ايام في أحد فنادق المملكة. بالاضافة الى تكلفة المواصلات أثناء العمرة للتنقل بين البقاع المقدسة وفندقك. وتجدر الاشارة الى أنه قد تختلف التكلفة من شخص الى آخر حسب معايير وعوامل عدة مثل فنرة الحجز والخطوط الجوية المختارة وعدد الافراد.

الاجراءات (10 ايام)

التكلفة (الدينار التونسي)

الفيزا

249.06

السفر

1456.53

الاقامة

1469.7

المواصلات

516

تكلفة العمرة من تونس

3,692

تحليل تكلفة العمرة من تونس

تكلفة فيزا العمرة من تونس

تعتبر تكلفة فيزا العمرة من تونس هي التكلفة الاولى التي ستدفعها ضمن مجموعة تكاليف العمرة من تونس. وهي تمثل المبلغ المالي الذي ستقوم بدفعه من أجل الحصول على فيزا العمرة من تونس من المملكة العربية السعودية لتتمكن من الدخول وأداء مناسك العمرة.

تجدر الاشارة الى أن تكلفة فيزا العمرة من تونس ثابتة كغيرها من تكاليف تأشيرات العمرة الأخرى التي تطرقنا اليها في الموقع عن باقي الدول العربية الأخرى. حيث أنه وبحسب الوثيقة الصادرة عن مجلس الوزراء السعودي التي تنص على اعادة هيكلة رسوم مختلف أنواع الفيزا فانه تقرر أن تكون تكلفة فيزا العمرة بقيمة 249.06 دينار تونسي (300 ريال سعودي).

اليك الوثيقة الرسمية التي تنص على أن تكلفة فيزا العمرة من تونس بقيمة 249.06 دينار تونسي:

تكلفة العمرة
تكلفة تأشيرة العمرة

تكلفة فيزا العمرة من تونس هي 249.06 دينار تونسي.

منصة مقام لتأشيرات العمرة

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في كندا

تكلفة السفر للعمرة من تونس

تكلفة السفر للعمرة من تونس هي عبارة عن المبلغ الذي ستقتني به تذاكر السفر للعمرة من تونس. وتجدر الاشارة الى أن هذه التكلفة تختلف من شخص الى آخر حسب المسافة بين المطار الذي ستقلع منه من تونس نحو مطار الرياض في السعودية. لذا اليك الجدول الذي يوضح تكلفة السفر للعمرة من تونس:

مطار الاقلاع

التكلفة (الدينار التونسي)

مطار قرطاج الدولي

1881,40

مطار صفاقس الدولي

1257,68

مطار توزر الدولي

1257,68

تكلفة السفر للعمرة من تونس

1673.49

تكلفة السفر للعمرة من تونس هي 1456.53 دينار تونسي.

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في المانيا

تكلفة الاقامة للعمرة من تونس

تكلفة لاقامة للعمرة من تونس هي أيضا من تكاليف العمرة من تونس. والمتمثلة في المبلغ المالي الذي ستدفعه من أجل حجز اقامة في فنادق السعودية لمدة 10 ايام. وطبعا يمكنك الحجز بالمدة التي تريد ولكن في موضوع اليوم وكمثال فقط فسنأخذ بعين الاعتبار العمرة من تونس لمدة 10 ايام.

اليك الجدول الذي يوضح تكلفة الاقامة للعمرة من تونس لمدة 10 ايام:

الفندق

التكلفة (الدينار التونسي)

1915,00

1207,04

1287,06

تكلفة الاقامة للعمرة من تونس

1469.7

تكلفة الاقامة للعمرة من تونس لمدة 10 ايام هي 1469.7 دينار تونسي.

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في سويسرا

تكلفة العمرة من تونس للمواصلات

تكلفة العمرة من تونس للمواصلات هي التكلفة الاخيرة التي سنتناولها في موضوع اليوم حول تكلفة العمرة من تونس. والتي تمثل التكلفة التي ستدفعها من أجل استخدام مختلف وسائل النقل المتوفرة في السعودية مثل:

سيارات الاجر.

الباصات العامة.

المترو.

وفي حال قررت استخدام الباصات العامة كوسيلة للنقل اثناء العمرة. فعليك ان تعلم بأن تكلفة كل 1 كلم هو 1.72 دينار تونسي فاذا افترضنا انك تتنقل 5 مرات في اليوم وكانت المسافة بين فندقك والحرم هي 3 كلم فهذا يعني ان التكلفة اليومية للتنقل ستكون 51.6 دينار تونسي.

وبالتالي فان تكلفة مواصلات للعمرة من تونس لمدة 10 ايام هي 516 دينار تونسي.

اقرأ أيضا: تكلفة السياحة في الكويت

إسمي خليل، جزائري الجنسية وأنا شغوف جدا بالسفر والترحال إلى مختلف بقاع العالم. أنشأت موقع (السياحة بالعربي) من أجل أن أشارك معلومات مفيدة حول السفر نحو العديد من بقاع العالم. مثل السياحة في تركيا والسياحة في اﻹمارات والسعودية واﻷردن ومصر…إلخ تويتر   بينترست   ريدديت

اترك تعليقاً

error: المحتوى محمي ومقفول